برامج حاسبات ومعلومات

تنفرد كلية الحاسبات و المعلومات – جامعه عين شمس بتقديم برامج متميزه بنظام الساعات المعتمدة حيث تهدف البرامج الى تخريج  طالب لدية المهارات المطلوبة فى سوق العمل و قادر على استخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة بكفاءة. تمنح الكلية درجة البكالوريوس فى الحاسبات و المعلومات لخريجى هذه البرامج

يرجى التوجه إلى البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة– كلية الحاسبات و المعلومات – جامعة عين شمس

شارع الخليفة المأمون – العابسية – القاهرة

ت : 26855585   داخلى : 323/ 304

للتواصل  عبر البريد الإلكترونى :-

            e-mail: chp@cis.asu.edu.eg  

و لمزيد من المعلومات الدخول على موقع الكلية:-

                     http://cis.asu.edu.eg

                              http://chp-cis.asu.edu.eg

منسق التواصل:

مدير البرامج :د. رشا اسماعيل 01225891123

أ.محمد عياد:01226282271

أ.عمرو عبد العظيم: 01153229221

يتم القبول بالبرامج طبقا للترشيح من الاداره العامه للوافيدين  حيث يتم تقديم طلبات الالتحاق من خلال الموقع الخاص بمنظومة الطلاب الوافيدين https://www.wafeden.gov.eg.

الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمى رياضه أو ما يعادلها وفقا لقانون تنظيم الجامعات للطلاب المتقدمين للإلتحاق بمرحلة البكالوريوس . كما يقبل برنامج تقنية المعلومات الحيوية بالاضافة لشهادة الثانوية العامة المصرية علمى رياضه الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمى علوم على ان يجتاز مقرر رياضة  (2) ويجب نجاحه به و لا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمى.

تتميزالبرامج بتقديم تعليم عالى الجودة فى تخصصات غير نمطية ونظام دراسى حديث يختلف تماما عن النظم والبرامج المتاحة بكليات الحاسبات والمعلومات ويمكن ايجاز ايجابيات البرنامج  فيما يلى:

هى برامج متميزة تساير أحدث الاتجاهات العالمية فى تطوير التعليم وتحديثه حيث تتضمن المقررات الدراسية احدث المعلومات و التقنيات فى مجال علوم الحاسب التى تطابق ما يتم تدريسة فى كثير من الجامعات الرائدة على مستوى العالم مما يتيح للخريج فرصة استكمال دراستة بأحد هذه الجامعات بسهولة.

تعتمد البرامج على نظام الساعات المعتمدة برسوم دراسية كما يدعم و يشجع الأوائل بتخفيض الرسوم الدراسية لهم بنسب تتراوح ما بين 10% الى 30%.

استخدام طرق التعليم الحديثة القائمة على التعلم الذاتى وحلقات النقاش وحل المشكلات واعداد التقارير العلمية وعرضها ومناقشتها.

استخدام الأساليب الحديثة في التدريس والمعتمدة على الوسائط التى توفرها التقنيات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحاسبات من كتب الكترونية ووسائل عرض وافلام توضيحية ومواقع علمية على شبكة الاتصالات الدولية .

الأستعانة بأكفء الأساتذة المتخصصين فى مجال تقنية المعلومات الحيوية وعلوم الحاسب.

الاهتمام باللغات وبتنمية مهاراتها لدى الطلاب من ناحية الاطلاع والكتابة العلمية السليمة والمحادثة والتعبير عن الافكاروالرؤى باعتبار اللغة أداة رئيسية للتواصل مع المجتمع محليا ودوليا.

الارتباط بسوق العمل والتفاعل مع المجتمع وذلك بتحديد الاحتياجات اللازمة فى مواصفات الخريج وادراجها بمحتويات المقررات الدراسية لاكساب الطالب التقنيات والمهارات لمواكبة هذه الاحتياجات.

الاشراف الاكاديمى الكامل على الطلاب من خلال تعيين مشرف اكاديمى لكل طالب من أعضاء هيئة التدريس لمساعدته وارشاده الى تطبيق نظام الساعات المعتمده.

صياغة نظم الامتحانات لتتناسب مع أساليب التدريس المطورة لابراز قدرات الطالب على الفهم والاستيعاب والتعلم الذاتى والقدرة على الابتكار والخلق والابداع.

تطبيق نظم تقييم الاداء وضمان الجودة طبقا للمعاييرالتى تحددها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

برنامج الأمن السيبرانىٍ

يهدف هذا البرنامج الي اعداد خريجين متخصصين فى مجال أمن المعلومات ولديهم القدرة علي استخدام الوسائل التكنولوجية لمنع استخدام البيانات الغير مصرح بها وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها وذلك بهدف تعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية للمواطنين والمستهلكين من المخاطر في الفضاء السيبراني

برنامج تقنية المعلومات الحيوية

إعداد كوادر متخصصة فى تقنية المعلومات الحيوية Bioinformaticians لديهم قدرات ومهارات علمية وعملية عالية الجودة فى برمجيات تقنية المعلومات الحديثة وعلوم الحاسب وتطويعهم لحل المشكلات الحيوية(الطب الشرعي والعلاج الشخصي والوقائي ومجال تصنيع الأدوية والتطبيقات الوراثية والجينية المختلفة)  . حيث تفتقر الأعمال التخصصية المرتبطة بمجالات التقنية الحيوية الى وجود خريجيين متخصصين فى البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ولديهم ايضا المعرفة العلمية والعملية فى مجال المعلومات الحيوية.تعميق الوعى العلمى والبحث التطبيقى فى مجال تكنولوجيا المعلومات الحيوية وعلوم الحاسب.

برنامج الأوساط الرقمية

يهدف هذا البرنامج الي اعداد خريجين لديهم القدرة علي انتاج تطبيقات يمكنها تخزين المعلومات بأشكال متنوعة تتضمن النصوص والصور

والرسوم المتحركة والأصوات، ثم عرضها بطريقة تفاعلية وفقا للاستخدامات المختلفة في مجالات الإعلانات والفن والتعليم والترفيه والمؤثرات الخاصة في الأفلام والرسوم المتحركة والألعاب.

برنامج هندسة البرمجيات

يهدف هذا البرنامج الى تخريج متخصص فى هندسة البرمجيات لديه المهارات اللازمة فى البرمجيات الحديثة وتطويعها للاستخدامات و التطبيقات المختلفة واعداد خريجين لديهم القدرة على انتاج البرمجيات واختبار جودتها وحساب تكلفتها بما يتوافق مع معايير الجودة المطلوبة وتعميق الوعي العلمي والبحث التطبيقي فى مجال هندسه البرمجيات.

برنامج الذكاء الاصطناعي

يهدف هذا البرنامج الي اعداد خريجين لديهم القدرة علي برمجه الآلة لمحاكاة العقل البشري وطريقة عمله، مثل قدرته على التفكير والاكتشاف والاستفادة من التجارب السابقة. ويستخدم الذكاء الاصطناعي بنجاح في مجالات النظم الخبيرة ومعالجة اللغات الطبيعية وتمييز الأصوات وتمييز وتحليل الصور والتشخيص الطبي، وتداول الأسهم، والتحكم الآلي، وألعاب الفيديو ولعب اطفال ومحركات البحث على الإنترنت وعلم تصميم الإنسان الحاسوبي.

العودة للصفحة الرئيسية

 

منسق البرنامج
منسق البرنامج

 

مقررات البرنامج
مقررات البرنامج

 

الجداول
الجداول

لائـحة البرنامج

الرجوع لبرامج الشعبة